مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون تأكيداً للعلاقات الثنائية…تفاصيل زيارة رئيس كوريا الجنوبية إلى الإمارات (فيديو)

كوريا الجنوبية والإمارات

أوجه الحقيقة

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول في العاصمة أبوظبي، الذي يبدأ زيارة دولة تستغرق عدة أيام إلى دولة الإمارات، رفقة حرمه السيدة الأولى كيم كيون هي.

وحظي وصول موكب رئيس كوريا الجنوبية إلى قصر الوطن بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بمراسم استقبال رسمية، ترافقه مجموعة من الفرسان على صهوات الخيول العربية الأصيلة، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

مباحثات ثنائية ونقاشات مشتركة

وبحث رئيس الإمارات خلال استقباله نظيره الكوري في أبوظبي فرص تنمية التعاون وتطويره إلى آفاق أوسع في شتى المجالات وذلك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتناولت مباحثات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و سيوك يول مسارات التعاون ومحطات تطوره بين البلدين في الصعيد الاستثماري والاقتصادي والعلمي والثقافي والتكنولوجيا المتقدمة إضافة إلى الطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية التي تحظى باهتمام البلدين ضمن خططهما المستقبلية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات وكوريا الجنوبية تجمعهما شراكة استراتيجية وثيقة تمتد إلى أكثر من أربعين عاماً.

اتفاقيات ومذكرات تفاهم

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ورئيس كوريا الجنوبية توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة، الهادفة إلى تطوير آفاق التعاون في مختلف المجالات.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الاتفاقيات والمذكرات التي أعلنها الجانبان وتتمثل في مذكرة تفاهم في مجال استخدام الطاقة الهيدروجينية في المدن وإنتاجها ونقلها وتخزينها بين وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية، إضافة إلى توقيع مذكرة بشأن التعاون في مجال الموارد المائية بين وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات ووزارة البيئة في كوريا.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الإمارات للفضاء ووزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشأن تعديل مذكرة تفاهم موقعة في يناير2017 للتعاون في مجال استكشاف واستخدام الفضاء للأغراض السلمية، إلى جانب مذكرة بشأن التعاون في مجال التنقل والنقل في المستقبل بين وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية.