مصر: 41 قتيلاً و 14 جريحاً في حريق بكنيسة أبوسيفين في الجيزة والسيسي يتدخل (صور)

أوجه الحقيقة

اندلع حريق ضخم، اليوم الأحد، بكنيسة “أبوسيفين” بحي إمبابة في محافظة الجيزة المصرية، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا بينهم 41 قتيلاً و 14 جريحاً، بحسب ما كشفته وزارة الصحة المصرية، بينما يواصل رجال الإطفاء السيطرة على الحريق الهائل والعمل على إخماده والحدّ من امتداده، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأحد، أنه توجه بسرعة تقديم كل الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي الحادثة الذي جدّ صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين.

من جانبه، أفاد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان أصدرته الوزارة الأحد، بأنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، حيث تم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، لتلقي العلاج وجاري التحقق من الحالات المصابة، وحالات الوفاة.

وقال عبدالغفار إنه رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

تطورات حريق كنيسة أبوسيفين

وفي أول تعليق رسمي على الحادثة، أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، متابعته لآخر التطورات الناجمة عن حريق كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة والذي أدى إلى مصرع 41 شخصاً وإصابة نحو 14 آخرين.

وقال السيسي في منشور عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.”

وأردف: “وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبدونها”.