مطار دبي يحصد لقب “أكثر المطارات ازدحاما” للسفر الدولي

مطار دبي

أوجه الحقيقة

حافظت الإمارات للمرة الثامنة على التوالي، على مركزها الأول من حيث أكثر المطارات ازدحاماً في العالم للسفر الدولي، باحتفاظ مطارها الدولي  بمركزه الأول، وفق ما أعلنه مطار دبي، اليوم الثلاثاء، باعتباره أكثر المطارات ازدحاما للسفر الدولي، بطاقة استيعاب وصلت إلى ما يقارب 29 مليون مسافر في السنة الماضية.‏

رقم قياسي للمسافرين

ويشكل المسافرون القادمون ما يزيد عن 70 بالمائة من أرقام المسافرين عبر مطار دبي الدولي للعام الماضي، والذين يمثلون بنسبة هامة المقيمين الذين يسافرون من وإلى إمارة دبي، بحسب ما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” للأنباء.

ويبرز رقم العام الماضي زيادة في حركة المرور في مطار دبي الدولي بنسبة بلغت 12 بالمائة مقارنة بسنة 2020، الذي سجل حوالي 26 مليون مسافر.

وحاز مطار دبي على لقب “أكثر المطارات ازدحاما” للسفر الدولي، متجاوزاً مطار هيثرو بلندن وأتلانتا هارتسفيلد جاكسون، على الرغم من أن الأخير يعتبر من بين الأكثر ازدحامًا من حيث إجمالي حركة الركاب وعددهم.

خريطة مطار دبي

وأفاد الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث،  يتوقع وصول 57 مليون مسافر عبر المطار خلال العام الحالي 2022، ومن المنتظر أن يحقق التعافي الكامل لأرقام ما قبل الوباء بحلول سنة 2024.

وقال بول غريفيث: “لقد قامت دبي بعمل جيد في طمأنة المسافرين، إنها مدينة آمنة للزيارة والذهاب والإجازة وممارسة الأعمال التجارية، لذلك أعتقد أن الاتجاهات الفعلية للانتعاش مشجعة للغاية”.

وساهم “إكسبو 2020 دبي” الذي انطلق منذ شهر أكتوبر الماضي، في جذب ملايين الزوار ورؤساء الدول والملوك والمشاهير، وهو ما عزز مكانة دبي كوجهة عالمية، هذه المكانة تدعمت بافتتاح “متحف المستقبل”، أجمل مبنى على وجه الأرض، اليوم في دبي.

بختم “متحف المستقبل”، مطارات دبي ترحب بزوار الإمارات (فيديو)