معالم الإمارات تتزين بـ”الأخضر” احتفاء بـ”محطة براكة”

أولى محطات براكة تبدأ التشغيل التجاري
أولى محطات براكة تبدأ التشغيل التجاري

معظم معالم الإمارات العربية المتحدة مضاءة باللون الأخضر بمناسبة الإطلاق التاريخي لأول محطات للطاقة النووية السلمية في براكة.

تم تزيين المحطة الأولى في البركة، إلى جانب أبرز الآثار في دولة الإمارات العربية المتحدة، بشعارات متنوعة ومضاءة باللون الأخضر تشير إلى الطاقة الخضراء والخالية من الكربون، والتي بدأت في إنتاج 1400 ميغاواط منها 24 ساعة في اليوم لجميع الأسر وقطاعات الأعمال في جميع أنحاء الإمارات على مدار الساعة.

وبمجرد التشغيل الكامل، تغطي المحطات الأربع في البركة ما يصل إلى 25% من متطلبات الكهرباء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يكفي لإلقاء الضوء على أكثر من نصف مليون منزل وخفض 21 مليون طن من انبعاثات الكربون سنوياً، أي ما يعادل إزالة 3.2 مليون سيارة من الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة سنوياً.

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى في العالم العربي تنتج الكهرباء الصديقة للبيئة باستخدام الطاقة النووية. تساهم محطات البركة في تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم جهودها لتحقيق أهداف التصدي لتغير المناخ، الأمر الذي يضع مكانتها القيادية العالمية في هذا القطاع.