“معتقلات الموت”…وفاة عامل إغاثة في اليمن تحت تعذيب ميليشيات الحوثي

وفاة عامل يمني في سجون الحوثيين
أوجه الحقيقة

أعلنت مصادر حقوقية عن وفاة عامل إغاثة مختطف من عمال الإغاثة الإنسانية في سجون ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تحت التعذيب في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأفادت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، إشراق المقطري، بأن “جماعة الحوثي أبلغت الثلاثاء، أسرة المختطف ياسر محمد جنيد (45 عاما) بوفاته، وأن جثته موجودة بأحد المستشفيات”، بحسب ما أوردت قناة “الحدث”.

وقالت المقطري في سلسلة من التغريدات التي نشرتها على حسابها في موقع “تويتر”: “ياسر جنيد كان يعمل بالإغاثة الإنسانية في مديرية الخوخة، واعتقله الحوثيون في فبراير 2017، ونقلوه إلى زبيد، ثم أنكرت الميليشيا وجوده”.

وأضافت: “استمعت لزوجته قبل عام وهي تبكي تطالب بإظهار زوجها ومحاسبة الجناة، واليوم اتصلوا بها من صنعاء لتستلم جثة زوجها المرمية بثلاجة أحد المستشفيات”

ولفتت المقطري إلى أن أحدهم أخبر زوجة العامل “أن الجنيد توفي تحت التعذيب في عام 2018، في مركز الخير بمدينة زبيد الذي حولته الجماعة لمركز احتجاز”.

وفي سياق متصل، أكدت المسؤولة الأممية أن ميليشيا الحوثي تواصل اعتقال اثنين من موظفي الأمم المتحدة في صنعاء، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل أي تقدم في الجهود المبذولة لإطلاق سراح الخمسة الآخرين الذين اختُطفوا قبل خمسة أشهر في محافظة أبين جنوبي اليمن.