مقتل إسرائيلية في إطلاق نار بالضفة الغربية وبن غفير يدعو إلى “الانتقام” (فيديو)

أحداث الخليل

أوجه الحقيقة

قُتلت إسرائيلية وأصيب رجل بجروح خطيرة، في إطلاق نار استهدف سيارتهما بمنطقة الخليل في جنوب الضفة الغربية، بحسب ما أعلنه كلّ من الجيش وخدمة الإسعاف الإسرائيليان.

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية في بيان مقتضب، اليوم الاثنين: “مقتل المرأة (40 عاماً) التي أُطلق عليها النار في جبل الخليل”.

أما فيما يتعلق بالإصابة الثانية، أوضحت خدمة الإسعاف إن “رجلاً يبلغ 40 عاماً تقريباً في حالة خطيرة، وهو شبه فاقد للوعي ومصاب بطلقات نارية في الأطراف”، مضيفةً أنه قد تم نُقله إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع.

من جهته، ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان، أن الحادث وقع على الطريق 60 المتاخم لمدينة الخليل، مشدداً على أن القوات الخاصة تتولى حاليا “ملاحقة المهاجمين”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن فلسطينيا واحدا أو عدة فلسطينيين مشتبه بهم أطلقوا النار على رجل وامرأة من سيارة عابرة، قرب مستوطنة كاريات أربع.

بن غفير في الخليل

من جانبه، علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، على الحادثة من خلال دعوته إلى “الانتقام” من الهجوم، وفقاً لقناة “إي 24 نيوز” الإسرائيلية.

وقال بن غفير: “لن تُسفك دماء اليهود عبثاً”.

بدوره، ردّ رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد، على الهجوم قائلاً: “لن تترك قوات الأمن القتلة، مطاردة ومطاردة أخرى حتى يتم القبض عليهم، هناك يد قوية وحازمة مطلوبة”.

ويُشار إلى أنه قبل يومين، شهدت بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس في الصفة الغربية، حادث إطلاق نار أسف عن مقتل الحادثة إسرائيليين مستوطن وابنه.