مقتل 3 عناصر من الأمن المصري وإصابة 14 آخرين في اعتداء مسلح على الإسماعيلية (فيديو)

هجوم الإسماعيلية
أوجه الحقيقة

أفادت وسائل إعلام مصرية، بأن قوات الأمن التابعة لمحافظة الإسماعيلية شمال شرقي البلاد، نجحت في التصدي لمحاولة هجوم مسلحة استهدفت قوة أمنية في المنطقة، ما أسفر عن مقتل أحد العناصر المهاجمين.

وذكرت قناة “القاهرة” الإخبارية مساء الجمعة، أن قوات الأمن تصدت لمحاولة استهداف قوة أمنية متمركزة أمام مسجد الصالحين في الإسماعيلية.

ولم تكشف الفضائية الإخبارية حيثيات الاعتداء والجهة التي تقف وراء المحاولة، التي رجحت تقارير إعلامية أن تكون “عملاً إرهابياً”.

من جهتها، أعلنت هيئة الإسعاف المصرية مقتل فردين من الشرطة ومنف الهجوم وإصابة 14 أخرين في اشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن بالإسماعيلية.

وتم الدفع بـ 14 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، إذ تبين وفاة رقيب شرطة ومجند وإصابة 14 أخرين من قوات الأمن، إلى جانبت مقتل مواطن وعنصر تكفيري، وفق ما نقله “موقع مصر”.

وأضحت الإسعاف في بيان بأنه وقع نقل المصابين إلى المجمع الطبي 30 يونيو، فيما تباشر الجهات الرسمية التحقيق في الحادث الأليم.

ونشرت قناة “إكسترا نيوز” مقطع فيديو على “تويتر” يظهر الصور الأولى لأحد أفراد منفذي الهجوم، الذي قتل خلال الاشتباكات مع قوات الأمن.

تفاصيل “الاعتداء الإرهابي”

ونقلت تقارير عن مصادر أمنية قولها إن سيارتين اقتربتا من الحاجز الأمني المقام في حي السلام السكني أمام مسجد الصالحين بالإسماعيلية ونزل منهما شخصان يحمل كل منهما سلاحا آليا وأطلقا النار باتجاه عناصر الأمن.

وأوضحت ذات المصادر أن أفراد الشرطة ردوا بإطلاق النار على المهاجمين، حيث فقتل أحدهما، فيما أصيب الآخر لكنه لاذ رغم ذلك بالفرار.

وعززت الأجهزة الأمنية، وقوات التدخل السريع والقوات الخاصة من انتشارها عقب الحادث، وكثفت تواجدها بمداخل ومخارج المدينة والشوارع الرئيسية.

كما شهدت المحافظة حالة من الاستنفار الأمني وتمشيط المناطق الصحراوية.