ملك الأردن يصدر تصريح بشأن قضية الفتنة وسبب تورط أخيه

قضية الفتنة
الأردن – أوجه الحقيقة

صرح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين بشأن قضية الفتنة المتهم أخاه بها ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين أن تصرفه كهاوي ومخيب للأمل الذي فعله في إبريل.

وقال أن السنوات الماضية شهدت عدم استقرار وحروب وأزمة لاجئين وجائحة كوا وقد مر عليه شخصيات تستغل حاجة الناس لإحباطهم.

ما هي قضية الفتنة

وتابع قوله أن هذا أمر محزن جداً أن أجد أخى من بين هؤلاء وحين حققت أجهزة الأمن بالأمر حققت في القضية ووصلت لمرحلة تولد مخاوف حقيقية بأشخاص يحاولون الدفع بطوحات أخي لتنفيذ أجنداتهم الخاصة وأن المخطط سينفذ بهدوء بدون صدى.

وأردف قائلاً لولا التصرفات غير المسؤولين بتسجيل المحادثات الصوتية بشكلل سري وتسريب المقاطع لما وصلت إلينا هذه القضية 

وأردف: “أفخر بأفراد أسرتي عندما يحققون إنجازات وعندما يتواصلون مع المجتمع. ولكن فيما يخص هذه القضية، إذا كان لدى أحدهم أي طموحات، هناك حد لما أستطيع القيام به من أجلهم. لكنني أعتقد أنه من وجهة نظر إنسانية، يجب أن تكون النوايا صادقة، فمن السهل جدا استغلال مظالم الناس لتحقيق أجندات شخصية، لكن هل أنت صادق وأنت تحاول أن تقوم بذلك؟ وفي المحصلة، نحن نتحمل جميعا مسؤولية مشتركة في إيجاد الحلول لمشاكل الشعب… ما حدث كان أمرا مؤسفا، وغير ضروري، وأوجد مشاكل كان بالإمكان تجنبه.

الأردن حمزة

حيث ذكر سابقاً أنه بعد التحقيق في قضية الفتنة التي اتهمت فيها باسم عوض الله بالتحريض على العنف، أكد محامي الدفاع علاء الخصاونة أنه سيطلب من المحكمة أن تكون الجلسة بحضور ولي العهد السابق “الأمير حمزة” كشاهد.

أسماء الموقوفين في قضية الفتنة

بدأت محكمة الأمن الأردنية أول جلسات محاكمة المتهمين وظهر المتهم الرئيس وباسم عوض الله وهو مقيد ويرتدي البدلة الزرقاء، ويحاكم بالقضية إلى جانبه رئيس الديوان الملكي السابق حسن بن زيد لوجود صلة بينهما وبين الامير حمزة الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.