نعش الملكة إليزابيث يصل إلى كاتدرائية وستمنستز وانطلاق مراسم التأبين الرسمية (صور)

نعش الملكة إليزابيث

أوجه الحقيقة

وصل نعش الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية إلى كاتدرائية وستمنستز بعد نقلها من قاعة وستمنستز بالعاصمة لندن التي بقيت فيها 4 أيام قبل بدء مراسم الجنازة الرسمية.
ورافق النعش الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا وولي عهده الأمير ويلياميز والأمير هاري وبقية أفراد العائلة الملكية البريطانية.
وكانت مراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث، التي توفيت عن عمر ناهز 96 عاماً، انطلقت منذ الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي، حيث قامت مجموعة برفع النعش ونقله إلى “عربة المدفع الرسمية” التابعة للبحرية الملكية، التي سبق استخدامها في جنازات الملكة فيكتوريا والملك إدوارد السابع والملك جورج الخامس والملك جورج السادس وونستون تشرشل واللورد لويس مونتباتن.

وتختم مراسم القداس على الساعة 10:55 تتبعه دقيقتا صمت في الكنيسة وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة، وستتجنب الطائرات التحليق فوق وسط لندن.
وتشهد الجنازة حضور أكثر من 200 زعيم ورئيس دولة من العالم مثل الرئيس الأميركي جو بايدن، وإمبراطور اليابان ناروهيتو ووانغ كيشان، نائب رئيس الصين.
وكان آلاف الأشخاص من مختلف الأعمار، قد نصبوا الليلة الماضية في لندن، خياماً للحصول على أفضل المواقع لمشاهدة موكب جنازة الملكة إليزابيث التي تنطلق اليوم وتنهي فترة الحداد بعد 10 أيام من وفاتها.
وتعتبر هذه الجنازة المهيبة أول جنازة رسمية في بريطانيا منذ جنازة رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل في عام 1965.