نور الدين البحيري تحت الإقامة الجبرية بأمر من قيس سعيد والسبب؟

نور الدين البحيري

أوجه الحقيقة

نائب رئيس حركة النهضة الأخوانية  نور الدين البحيري يوضع قيد الإقامة الجبرية.

أفادت وزارة الداخلية في بيان أنها أمرت بوضع شخصين في الإقامة الجبرية من دون أن تكشف اسميهما، وبررت الإجراء بأنه جاء “حفاظا على الأمن والنّظام العامّين.
احتج الإخوان على وضع وزير العدل السابق في الإقامة الجبرية واصفين القرار بغير القانوني و”الاختطاف” والحقيقة أن وضع البحيري في الإقامة الجبرية قانوني بموجب قانون الطورائأمر عدد 50 لسنة 1978 مؤرخ في 26 جانفي 1978 يتعلق بتنظيم حالة الطوارئ الفصل 5، يمكن لوزير الداخلية أن يضع تحت الإقامة الجبرية في منطقة ترابية أو ببلدة معينة أي شخص يقيم بإحدى المناطق المنصوص عليها بالفصل الثاني أعلاه يعتبر نشاطه خطيرا على الأمن والنظام العامين بتلك المناطق.

تداولت عدة مصادر نقل نائب رئيس حزب النهضة نور الدين في حالة خطرة إلى مستشفى بنزرت شمال البلاد بعد يومين من توقيفه.قيس سعيد يوميا في الخطابات متاعو يذكر الأستاذ نور الدين البحيري بالتلميح يذكر الأستاذ نور الدين البحيري أنو وزير يمتلك 500 مليار يذكر الأستاذ نور الدين البحيري أنه يمتلك القصور.
من أين أبدأ ومن أين أنتهي هذه البطاقة كلها ضيعة وضيعات وفي عديد الأماكن الممتازة في تونس البحيري الذي شغل منصب وزير العدل في حكومة النهضة تم وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد شهر من فتح ملف بيع جوازات السفر المشبوه وثيقة واحدة للحصول على الجنسية ب100 ألف دينار.

اتهم البحيري أيضا بالسيطرة على القضاء التونسي واستغلال نفوذه في طمس العديد من الملفات الخطيرة