هل ستحرم عقوبات “الفيفا” ميسي من المشاركة “المصيرية” في مواجهة الأرجنتين وكرواتيا؟

مباراة الأرجنتين وكرواتيا

أوجه الحقيقة

قبيل ساعات من انطلاق صافرة بداية المواجهة الحاسمة بين منتخبي الأرجنتين وكرواتيا، يواجه ميسي ورفاقه معضلة إجراءات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في الدور نصف نهائي كأس العالم 2022.

وذكر موقع “إنسايد سبورت” الرياضي، أن “الفيفا” من المقرر أن تتخذ إجراءات تأديبية بحق النجم ميسي، بعد الانتقادات التي وجهها لحكم مباراة الأرجنتين وهولندا أنتونيو ماتيو لاهوز، التي أجريت الجمعة الماضية، ضمن مباريات ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وأوضح الموقع أن هذه الإجراءات قد تحرم أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي من المشاركة في مباراة الدور الذهبي من بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وفتحت “الفيفا” دعوى تأديبية ضد منتخب الأرجنتين بسبب تصرفات لاعبيه خلال مباراة هولندا، التي شهدت تجاوزات انضباطية من طرف الجهاز الفني ولاعبي الفريقين، الأمر الذي دفع حكم اللقاء لاهوز لرفع البطاقة الصفراء 18 مرة، وهو أول رقم قياسي في المونديال.

وأشارت “الفيفا” إلى أنها استندت في هذه الدعوى التأديبية إلى مادة “النظام والأمن خلال المباريات”.

مدرب الأرجنتين

من جانبه، ندد ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، بالانتقادات الموجهة إلى لاعبيه خلال مباراة ربع النهائي ضد هولندا، مشدداً على أنها “بعيدة كل البعد عن الواقع”.

وقال سكالوني في مؤتمر صحافي عقده اليوم الاثنين، إن الانتقاد ألحق ضرراً بما اعتبره “فخر” الأرجنتين.

وأضاف مدرب الأرجنتين أنه ليس من العدل أن يُتهم لاعبوه بالروح الرياضية السيئة.

وتابع سكالوني القول: “يجب تسوية هذه المسألة. نحن نحترم هولندا بشدة، كما نحترم الآن كرواتيا وجميع خصومنا، ويجب أن نستبعد فكرة أننا لا نعرف كيف نربح أو نخسر، هذا بعيد كل البعد عن الواقع”.