واشنطن تدين الهجوم الحوثي الإرهابي على مطار أبها

عقوبات الحوثي
أوجه الحقيقة

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية بيانا أدانا من خلاله الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيات الحوثي الإرهابي على مطار أبها السعودية.

وتسبب القصف الصاروخي على امطار السعودي في إصابة 12 شخصا بجروح.

وجاء في البيان الأمريكي: ” لقد اختار الحوثيون نمطا خطيرا من الإجراءات التعسفية والعدوانية المتزايدة ضد اليمنيين والمجتمع الدولي”.

وأضاف البيان على لسان المتحدث باسم الخارجية الامريكية: ” أكرر ما قاله الرئيس جو بايدن للملك سلمان بن عبد العزيز البارحة، بشأن التزام الوليات المتحدة بدعم الدفاع عن المملكة السعودية”.

وأكد ذات البيان على “مواصلة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي الحث على وقف تصعيد الصراع، وأنه يجب أن يجلس الأطراف إلى طاولة المفاوضات للعمل معا ودعم عملية السلام الجديدة الأكثر شمولا، والتي تقودها الأمم المتحدة”.

وتابع البيان: “لقد ألحقت الهجمات المتكررة في الأسابيع العديدة الماضية الضرر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية، وقوضت الجهود الدولية للتوصل إلى حل سلمي للصراع اليمني، وهي تهدد أكثر من 70 ألف مواطن أميركي يعيشون في المملكة العربية السعودية.

وعقب خساراتهم المتتالية على الميدان في حرب اليمن لجأت جماعة الحوثي الإرهابية إلى ضرب العاصمة الإماراتية أبو ظبي بصواريخ بالستية تمكنت دولة الإمارات من صدها.

مليشيا الحوثي تطلق 4 طائرات مفخخة باتجاه السعودية والتحالف يعترض الهجوم