وفاة اللاعب السعودي خالد الزيلعي بعد معاناته مع “مرض مجهول الأسباب”

خالد الزيلعي
أوجه الحقيقة

أعلن نادي النصر السعودي وفاة لاعبه السابق، خالد الزيلعي، بعد صراع مع مرض “مجهول الأسباب”.

ونعى النصر على صفحته الرسمية في موقع “تويتر” الراحل قائلا: “ببالغ الأسى والحزن، مجلس إدارة نادي النصر يقدم التعازي والمواساة في وفاة لاعب النصر السابق الكابتن خالد الزيلعي. تغمده الله بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته”.

وعانى اللاعب السعودي من مرض التصلب الجانبي الضموري، مدة سنتين إلى أن وافته المنية عن عمر ناهز 35 عاماً.

وكان خالد الزيلعي قد أعلن عام 2020 إصابته بالمرض، حيث قال في تغريدة على “تويتر”: ” الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه.. أظهرت الفحوصات الطبية إصابتي بمرض التصلب الجانبي الضموري مرض مجهول الأسباب طبياً.. فلنختم دائماً اعجابنا بذكر الله (ماشاء الله تبارك الله ) لا تنسوني من دعاءكم ساعة استجابة لعلها تقبل دعوة احدكم.. (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ”).”

كما كتب أيضاً فترة مرضه قبل عامين: “اللهم سخرني والكابتن مؤمن زكريا والكابتن عبدالرحمن البيشي أن نكون سببًا في إيجاد علاج لمرضى التصلب الجانبي الضموري وتوصيل معاناتهم مع المرض الصعب..تفاجأت اليوم بعدد كبير من مرضى التصلب في قروب لمرضى ALS في السعودية يحتاجون رعاية خاصه جداً…”.

ولعب الزيلعي لاعب الوسط لعدة أندية مثل أبها والنصر، وحقق معه 3 ألقاب قبل أن يعار للتعاون وانتقل بعدها لفريق الفيصلي والباطن والرائد وأبها والعين.

وخاض اللاعب السعودي 8 لقاءات دولية بقميص المنتخب السعودي ما بين 2010 و2014 وسجل خلالها هدفا في مرمى فلسطين ضمن بطولة كأس العرب.