وفاة الداعية المصري يوسف القرضاوي عن عمر ناهز 96 عاماً

يوسف القرضاوي
أوجه الحقيقة

توفي الداعية المصري  والرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، الاثنين، عن عمر ناهز 96 عاما، وفق ما أعلن حسابه الرسمي على موقع “تويتر” .

وكتب حساب القرضاوي: ” انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته.. نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته.. اللهم آمين”

القرضاوي: قائد الإخوان المسلمين

يوسف القرضاوي شيخ دين أزهري ولد في العاصمة المصرية القاهرة سنة 1926 ، ويقيم في قطر منذ عام 1977، حيث حصل لاحقا على الجنسية القطرية.

وينتمي القرضاوي لجماعة الإخوان المسلمين، حيث كان من قياداتها المعروفين، وعرض عليه تولي منصب المرشد سابقاً، وكان يحضر لقاءات التنظيم في الخارج.

وبقي الداعية القرضاوي رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء الإسلام منذ تأسيسه عام 2004، ولمدة 14سنة، حيث خلفه أحمد الريسوني، قبل أن يستقيل هذا العام، على خلفية تصريحات المثيرة للجدل.

ويذكر أن محكمة مصرية أصدرت حكما غيابيا بإعدام القرضاوي عام 2015 إلى جانب مصريين آخرين منتمين للإخوان في قضية لها علاقة باقتحام سجون عام 2011.

إقرأ أيضاً: حبس “علا القرضاوي” ابنة الداعية يوسف بتهم المشاركة في جرائم إرهابية