يشمل إرسال سفينة ميسترال…تفاعل إيجابي يعلنه السيسي لفائدة المتضررين من إعصار دانيال في ليبيا

الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية

أوجه الحقيقة

في إطار التفاعل الإيجابي والدعم الإغاثي، قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقامة معسكرات إيواء في المنطقة الغربية العسكرية للمتضررين من إعصار دانيال الذي ضرب ليبيا، الأحد، وراح ضحيتها أكثر من 5 آلاف شخص وفقدان 20 ألف آخرين، وفق ما ذكرته صحيفة “الأهرام” المصرية.

وجاء توجيه السيسي في تصريحات أدلى بيها على هامش حضوره اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية المتجهة إلى ليبيا.

ومن المقرر أن تكون معسكرات الإيواء مخصصة لمن فقدوا منازلهم في ليبيا جراء هذا الإعصار الذي هز الشرق الليبي لا سيما مدينة درنة.

سفينة ميسترال

فضلاً عن ذلك، وجّه الرئيس المصري بتجهيز حاملة الطائرات الميسترال للعمل كمستشفى ميداني “لعدم تحميل الأشقاء في ليبيا أيه أعباء”.

وتمثل “ميسترال” سفينة هجوم برمائي وحاملة للطائرات المروحية، حيث تسلمت القاهرة الحاملة الأولى منها “جمال عبد الناصر” رسميا في شهر يونيو عام 2016، وتشتغل الآن في الأسطول المصري الجنوبي بالبحر الأحمر.

وفي وقت سابق، أفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية بأن “الرئيس عبد الفتاح السيسي يتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين في ليبيا جراء الإعصار والفيضانات…ويوجه بتوفير إعانات عاجلة لأسرهم”.

ويذكر أن مصر أعلنت الحداد لمدة 3 أيام على أرواح الضحايا في ليبيا، إذ قامت بإرسال 3 طائرات عسكرية محملة بمواد إغاثية وطواقم لمعاضدة الجهود المحلية في البحث والإنقاذ.