فضيحة تهز الجيش الأوكراني عبر رسائل الأوكرانيات “القطط” في تشجيع الجنود

أوجه الحقيقة

نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، تقريراً سلط الضوء على إقدام مجموعة من الأوكرانيات على مراسلة جنود الخطوط الأمامية بصورة فاضحة من أجل تشجيعهم ورفع معنوياتهم على جبهات القتال في أوكرانيا.

وأفادت الصحيفة بأن مجموعة من النساء الأوكرانيات تقوم منذ فترة بإرسال صورهن عاريات إلى جنود الخطوط الأمامية في كييف كوسيلة للتحفيز والتقدم وتحقيق النصر على الجيش الروسي.

وبحسب “ديلي ستار”، أنشأت عالمة النفس الأوكرانية، آنا ريمارينكو(39 عاما)، قناة على موقع التواصل الاجتماعي “تلغرام” خاصة بالنساء لدعم أزواجهن وأبنائهن الجنود الأوكرانيين المشاركين في الحرب الدائرة ومساندتهم المعنوية لمواصلة القتال.

وانطلقت قصة القناة التي تحمل تسمية “Kittens القطط”، حين مازحها صديقها الجندي قائلا: ” لماذا لا تدعم الفتيات الجنود بإرسال صورهن العارية، هذا سيشجعهم حقا”.

ومن هذه المزحة جاءت الفكرة “الجريئة” لتشجيع الجنود، حيث تضم القناة أكثر من 4000 مشترك، ويتم تبادل نحو 100 صورة ومقاطع فيديو مثيرة يتم تحميلها كل يوم، و”القطط” هو لقب للجنود.

وفي تعليق على محتوى قناة “القطط” ، قال جندي أوكراني إنه يحب الصور المحلية التي تذكره بالمنزل، مشيراً إلى أنه “عندما أفتح هذه القناة يمكنني أن أحلم بالعودة إلى الوطن، بشخص سينتظرني هناك”.

وتعتبر عالمة النفس الأوكرانية أن ما تفعله العديد من النساء يعيد “الحياة الجنسية والحب إلى أمة كانت تعاني من الجوع منذ 6 أشهر.”