إصابة 3 مستوطنين بإطلاق نار في الضفة الغربية والجيش الإسرائيلي ينفذ اقتحاماً في بيت لحم

جنين وغزة

أوجه الحقيقة

كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن إقدام أحد الأشخاص عند مفترق طرق في الضفة الغربية على إطلاق نار من داخل سيارته على سيارة أخرى في الطريق أثناء مروره بجوارها.

من جانبه، أوضح متحدث باسم خدمة الإسعاف الإسرائيلية تفاصيل عملية إطلاق النار، مفيداً بأنه خلال الهجوم كان هناك 3 أشخاص في السيارة، ما أدى إلى إصابة السائق، وهو رجل في الثلاثينات من عمره بجروح خطيرة، وتعرض فتاتان صغيرتان كانتا معه، تبلغان من العمر 9 و14 عاماً، إلى إصابات طفيفة و “غير مهددة للحياة”.

وذكرت خدمة الإسعاف الإسرائيلية نقل الرجل المصاب إلى المستشفى لتلقي مزيد من العلاج، مشيرةً إلى أنه “كان في حالة خطيرة لكنه كان واعياً عندما تم إخلاؤه من مكان الهجوم”.

وأضافت الخدمة أن الفتاتان تم علاجهما من جروحهما الخفيفة في مكان الحادث.

اقتحام إسرائيلي

وعلى صعيد متصل، نقذت قوات الجيش الإسرائيلي، الأحد، اقتحاماً لمدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين واعتقال مشتبه به في إطلاق نار استهدف مستوطنين شرقي المدينة في وقت سابق من اليوم.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن 5 مصابين وصلوا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي “جراء عدوان الاحتلال على بيت لحم”.

وأشارت الوزارة إلى أن “3 من الإصابات طفيفة إلى متوسطة بالرصاص الحي في الرأس واليد والساعد، وإصابة طفيفة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الساق، وإصابة طفيفة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع”.