الأحوال الجوية تجبر السعودية على تعليق الدراسة في هذه المناطق

طقس السعودية
أوجه الحقيقة

أعلنت إدارات التعليم في عدد من مناطق المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة في جميع المدارس، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها عدد من المحافظات، بينما سيكون التدريس عن بُعد الخيار الأمثل للتعليق.

وأعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس ‎تعليم مكة ليوم الأحد، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

من جهتها، قالت الإدارة في بيان على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”: “بناء على ما وردنا من المركز الوطنيِ للأرصاد وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية بالمدارس ومكاتب التعليم، فقد تقرر أن تكون الدِّراسة ليوم غدٍ الأحد الموافق ٤-٩-١٤٤٤هـ عبر منصَّة مدرستي بالعاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة.”

بدورها، أفادت إدارة التعليم بمحافظة جدة، السبت، بأنه تقرر تعليق الدراسة الحضورية يوم غدٍ الأحد بمدارس (محافظة خليص) لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكتب التعليم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن جامعة بيشة أعلنت أيضا تعليق الدراسة الحضورية اليوم، بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد والتي تحذر من هطول أمطار غزيرة على معظم مدن ومحافظات المنطقة.

وأكدت الجامعة أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً عن بُعد في مقرها الرئيسي وفرعيها في محافظتي النماص وبلقرن.

الاحوال الجوية في السعودية

كما عرفت الدراسة في منطقة عسير التعليق بعد إعلان إدارة التدريب التقني والمهني بالمنطقة، تعليق الدراسة الحضورية اليوم في المنشآت التدريبية التابعة لها، بالكليات التقنية والمعاهد الصناعية في محافظات تنومة والنماص وبلقرن ومحايل ورجال ألمع ومركز الحريضة، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد.

وأوضحت الإدارة أن الدراسة ستكون عن بعد عبر “منصة التدريب الإلكتروني”.

وفي سياق متصل، كشفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، عن تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأحد، في جميع مدارسها، وذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد والمحذرة من هطول أمطار غزيرة على معظم مدن ومحافظات المنطقة.

وأوضحت الإدارة أن العملية الدراسية ستكون مستمرةً عبر منصة “مدرستي”.

الأرصاد: عواصف وتأثيرات مصاحبة

إلى ذلك، أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية السبت، تحذيرًا لسكان عسير من تكوّن عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة اليوم الأحد على أجزاء من المنطقة.

ووفقاُ للأرصاد، فإنه من المنتظر أن تشمل هذه العواصف تأثيرات مصاحبة بنشاط في الرياح السطحية وانعدام في مدى الرؤية، وتساقط للبرد وجريان للسيول، تشمل محافظات النماص وبلقرن وتنومة.