الإمارات تدين بشدة قرار “طالبان” حظر “غير المبرر” لعمل النساء في المنظمات غير الحكومية

هجوم الإسماعيلية
أوجه الحقيقة

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها بشدة لقرار “طالبان” حظر عمل النساء في المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية في أفغانستان، بحسب ما أكدته السفيرة لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، الاثنين.

وحذّرت نسيبة من تداعيات هذا القرار الذي سيعيق جهود تقديم الإغاثة الإنسانية في البلاد، في الوقت الذي يحتاج فيه نحو ثلثي الشعب الأفغاني إلى مساعدة إنسانية، بسبب ما يواجه نحو ستة ملايين شخص خطر المجاعة، مما سيؤثر على أشد الفئات ضعفاً في المجتمع، لا سيما النساء والأطفال والمُسنّين، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

حظر غير مبرر

وأشارت السفيرة نسيبة إلى أن القرار، الذي يعقب الحظر الأخير غير المبرر الذي فرضته “طالبان” على التعليم الجامعي للنساء والفتيات، يعد انتهاكاً لقرار مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة رقم 2615، الذي سينجم عنه تفاقم المعاناة الإنسانية في أفغانستان.

وشددت مساعدة وزير الخارجية الإماراتي، على أن الدين الإسلامي كرّم المرأة ودورها وصان حقوقها، مؤكدةً أهمية مشاركة النساء والفتيات بشكلٍ كاملٍ ومتساوٍ في كافة مجالات الحياة.

وجددت نسيبة مواصلة الإمارات العربية المتحدة التزامها الراسخ بدعم سيادة واستقرار وأمن وازدهار أفغانستان بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين، مشددةً على أن ضمان مستقبل مزدهر لأفغانستان وشعبها يعتمد على دمج النساء والفتيات بشكل كامل في المجتمع.