التحالف العربي يُدمر أربعة قوارب مُحملة بالمتفجرات في اليمن

قال التحالف العربي اليوم أنه دمر أربعة زوارق للحوثيين محملة بالمتفجرات في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال بيان للتحالف أن طائرات حربية أستهدفت قاعدة الجبانة الساحلية شرقي مدينة الحديدة حيث كانت السفن جاهزة لمهاجمة البارجات الدولية المبحرة في البحر الأحمر.

وأضاف البيان أن “جهود التحالف ساهمت في حماية الممرات الملاحية والتجارة الدولية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر”.

وتأتي الغارات الجوية للتحالف على أهداف للحوثيين في الحديدة بعد أيام من تدميره مواقع مماثلة في العاصمة صنعاء، حيث تم تجهيز طائرات مسيرة وصواريخ باليستية محملة بالمتفجرات لمهاجمة مواقع في السعودية واليمن.

وتعهد التحالف العربي مؤخراً بشن قصف جوي شديد في اليمن إذا لم يتوقف الحوثيون عن مهاجمة المدنيين داخل اليمن وخارجه.

قال ضابط موالي للحكومة من الحديدة، أن الجبانة لديها ثلاثة مواقع عسكرية ومعروفة للمسؤولين العسكريين اليمنيين كمكان لتصنيع القوارب والطائرات المسيرة المحملة بالمتفجرات.
كما أضاف، “عادة ما يستهدف الحوثيون السفن الدولية في البحر الأحمر من الجبانة لأنها أقرب منطقة في الحديدة إلى المياه الدولية”.

وقد أتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الحوثيين بخرق إتفاق ستوكهولم بتحويل المناطق الساحلية في الحديدة الواقعة تحت سيطرتهم إلى قواعد لشن هجمات ضد الإدارة والتحالف والملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر.
الضربات الجوية في الحديدة هي الأولى من نوعها في الأشهر القليلة الماضية حيث تركزت معظم جهود التحالف على دعم القوات الحكومية التي تقاتل الميليشيات في محافظة مأرب الوسطى.

قُتل العشرات من مقاتلي الحوثيين والقوات الحكومية في معارك خارج مدينة مأرب مع تقدم الميليشيات في هجومها للسيطرة عليها إلى جانب حقول الغاز والنفط.

قال سكان ومسؤولون محليون يوم السبت إن اشتباكات عنيفة اندلعت في “جبل مراد” بعد أن هاجم مئات الحوثيين القوات ورجال القبائل المتحالفين في محاولة لتحقيق مكاسب جديدة على الأرض من شأنها أن تجعلهم أقرب إلى أهدافهم المزعومة.

اقرأ أيضاً..كيف انتصر التحالف بعد تفويض المحققين في اليمن بتصويت مجلس الأمم المتحدة؟

أوجه الحقيقة