التحالف لدعم الشرعية في اليمن: تدمير منظومة دفاع جوي للحوثيين في مأرب

قوات من الجيش اليمني في مأرب (فرانس برس)
قوات من الجيش اليمني في مأرب (فرانس برس)
أوجه الحقيقةالسعودية

أعلن التحالف لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، تدمير الدفاع الجوي المعادي من النوع (SAM-6) التابع لميليشيا الحوثي في مأرب وضد قاذفات الصواريخ في بيت نعم شمال صنعاء، مؤكدا استمرار دعم عمليات الجيش الوطني اليمني والقبائل في اليمن في و ذلك للنهوض بالمدنيين و حمايتهم.

وجاء إعلان التحالف بعد أن أشاد المتحدث الرسمي باسم العميد للقوات المسلحة اليمنية عبده مجلي بالانتصارات الواسعة التي حققها الجيش على مختلف الجبهات القتالية ضد ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مشيداً بالتضحيات التي قدمها أفراد القوات المسلحة ومن معهم أعضاء من القبائل اليمنية.

كما قال مجلي في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إن الجيش انتصر على عدة جبهات قتالية، وأن ميليشيا الحوثيين الإرهابية قد هزمت نهائياً، مشيراً إلى أن الميليشيا تواصل مهاجمة المدنيين في محافظة مأرب التي تستضيف ملايين النازحين باستمرار اعتداءات على أطفال تعز والحديدة ويوف وضالي والبيضاء كما أشار إلى أن العمليات القتالية العسكرية للجيش في مختلف المناطق والمحاور والجبهات أسفرت عن انتصارات كبيرة وفشلت جميع خطط انقلاب ميليشيات الحوثي، وخاصة على جبهات تعز ومأرب والجوف، حيث القتال و و وقعت عمليات هجومية و دفاعية, حيث تمكنت القوات المسلحة من تحرير المواقع الهامة و الحاكمة و السيطرة عليها.

“الميليشيا لا تهتم بعناصرها”

وتجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم التحالف لدعم الشرعية في اليمن، العميد تركي المالكي، أكد يوم الثلاثاء، بينما في محافظة مأرب اليمنية، أن قوات التحالف تواصل دعم الجيش اليمني في معركتها هناك. وكشف عن أنه التقى بمسؤولين في المقاطعات وأفاد بأن الحياة تسير بشكل طبيعي.

كما أكد أن مأرب ستكون عصيان للميليشيات الحوثية، مشيراً إلى أن هذه الأخيرة لا تهتم بحياة عناصرها التي أرسلتها إلى المعركة.

من ناحية أخرى واصل المالكي التذكير بأنه تم إطلاق عاصفة من الحزم لحماية الشعب اليمني والحفاظ على الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن التحالف يواصل تقديم الدعم بجميع أنواعه سواء كان إنسانيا أو سياسيا أو العسكرية, بناء على طلب قوات الجبهة في الجيش اليمني المتمركزة هناك.