“الحوثيين” يشكلون تهديداً لخطوط التجارة العالمية في البحر الأحمر



نبه وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني “معمر الإرياني” على أن “الحوثيين” يشكلون تهديداً حقيقياً في المنطقة، حيث أن هجمات المليشيا الحوثية المخطط لها باستخدام قوارب مفخخة في “البحر الأحمر” تشكل تهديدا لخطوط التجارة البحرية العالمية في المنطقة.


في وقت سابق قال التحالف العربي أنه دمر أربعة زوارق للحوثيين محملة بالمتفجرات خلال غارة جوية في محافظة الحديدة غربي اليمن، وكانت السفن تستعد لمهاجمة السفن المبحرة عبر البحر الأحمر.

وقال التحالف في بيان أن جهود التحالف ساهمت في حماية الممرات الملاحية والتجارة الدولية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، كما دعا الإرياني المجتمع الدولي ومبعوثي الأمم المتحدة والولايات المتحدة إلى اليمن إلى إدانة أعمال “الحوثيين” الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة الأمن الإقليمي والدولي والملاحة البحرية.

وفي غضون ذلك، قام مشروع إزالة الألغام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن بإبطال مفعول ١٥٠٠ لغم أرضي وذخائر غير منفجرة في الأسبوع الماضي.

وتمكنت فرق (مسام) من إزالة ٦ من الألغام المضادة للأفراد و ١٠٦٧ لغماً أرضياً مضاداً للدبابات و ٤٨٣ من الذخائر المنفجرة وغير المنفجرة وعبوة ناسفة واحدة

وقال المركز إن مقاتلي الحوثي زرعوا الألغام الأرضية في مناطق متفرقة من اليمن.

اقرأ أيضاً…التحالف العربي يُدمر أربعة قوارب مُحملة بالمتفجرات في اليمن

أوجه الحقيقة