بعد نجاح طموح زايد…سلطان النيادي يعود إلى الأرض (فيديو)

عودة سلطان النيادي
أوجه الحقيقة

عائد رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض بعد إنجازه أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب استغرقت 6 أشهر، حيث أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم الأحد، انفصال المركبة الفضائية “دراجون”، التي تحمل على متنها النيادي وأفراد طاقم Crew-6 بنجاح عن محطة الفضاء الدولية.

وانفصلت المركبة الفضائية “دراجون” عن محطة الفضاء الدولية في تمام الساعة 3:05 مساءً (بتوقيت الإمارات العربية المتحدة)، وبعد ذلك قامت المركبة بسلسلة من العمليات للابتعاد عن المختبر المداري والمركبة الفضائية تتبع الآن مسارا آمنا للعودة إلى الأرض، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وفي سياق ذلك، قال سالم حميد المري، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء: “إن أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، التي أتمها رائد الفضاء سلطان النيادي بنجاح، ليست مجرد إنجاز فردي لكنها نتاج المثابرة والتخطيط الاستراتيجي والسعي الدؤوب للنجاح والتميز.”

وأضاف: “والآن ومع كون المركبة الفضائية دراجون في طريقها للعودة، فإننا ننتظر عودة سلطان بفارغ الصبر…كل مرحلة من المهمة تم إنجازها بدقة، ونتطلع إلى هبوط المركبة الفضائية بنجاح…لقد كانت مهمة غير عادية، والترقب لعودة سلطان إلى وطنه لا يمكن اختصاره بكلمات”.

وفي وقت سابق من اليوم، كتب النيادي في تغريدة على حسابه بموقع “إكس”: “للفضاء.. لن أقول وداعًا بل إلى اللقاء…إلى اللقاء بمهمة جديدة في محطة الفضاء الدولية أو في وجهة أبعد.”

وأردف القول: “وقبل العودة، أحمد الله على نعمة الإمارات التي حولت أحلامنا إلى نجاحات.. وأشكركم على ثقتكم ومحبتكم.. دعواتكم لنا بالسلامة.. أشوفكم على خير..”