بوتين يزور ماريوبول الأوكرانية…ماذا فعل الرئيس الروسي في “رحلة العمل”؟ (فيديو وصور)

زيارة بوتين ماريوبول
أوجه الحقيقة

في زيارة هي الأولى من نوعها منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا وسيطرة القوات الروسية على ماريوبول الأوكرانية، أدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، زيارة مفاجئة إلى المدينة الساحلية المطلة على بحر آزوف، التي كانت قلب المعارك الحربية في بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

وأفادت وكالة “تاس” الروسية الرسمية، الأحد، بأن الرئيس فلاديمير بوتين وصل إلى مدينة ماريوبول الأوكرانية التي تسيطر عليها قواته، في إطار “رحلة عمل”.

زيارة بوتين لأوكرانيا

وأضافت الوكالة، أن نائب رئيس وزراء روسيا مارات خوسنولين، أطلع “بوتين على واقع مدينة ماريوبول الخدمي والمرافق التعليمية والطبية والمطار وما تم إنجازه وتأهيله والخطط المستقبلية.”

واستعرض خوسنولين في تقرير للرئيس الروسي عن سير العمل في المدينة قائلاً: “تم هدم 307 منازل من غير الممكن ترميمها في ماريوبول، والبقية سيتم ترميمها بشكل جيد”، بحلول نهاية العام 2023.

من مؤتمر ميونخ…المستشار الألماني يؤكد “بوتين لم ينجح وأوكرانيا ستنتصر”

وفي زيارة بوتين لماريوبول، اطلع نائب رئيس وزراء روسيا بوتين على تطورات الأشغال في مستشفى وميناء ومطار المدينة، الذي بدأ الجيش الروسي في استخدامه لأغراض عسكرية.

كما أطلع خوسنولين الرئيس الروسية على جاهزية الطريق السريع بين ماريوبول ودونيتسك، والتي ستتيح سرعة الانتقال من مدينة إلى أخرى في أقل من ساعة.

أوكرانيا: المجرم الدولي

من جانبها، نددت السلطات الأوكرانية بزيارة الرئيس الروسي إلى ماريوبول، التي وصفتها بأنها زيارة “المجرم الدولي”.

ويذكر أن مدينة ماريوبول المطلة على بحر المتفرع من البحر الأسود، كانت قد تعرضت في اليوم الأول من الحرب لقصف روسي مكثف وحصار مع بداية شهر مارس الماضي، الذي انتهى باستسلام “كتيبة آزوف” رمز المقاومة الأوكرانية وسقوطها تحت سيطرة القوات الروسية في أواخر أبريل من العام الماضي.