توقيف 4 إرهابيين من “القاعدة” في عملية للجيش الليبي جنوبي البلاد

عناصر من الجيش الليبي - أرشيفية
عناصر من الجيش الليبي - أرشيفية

أوجه الحقيقةليبيا 

أعلن الجيش الليبي اعتقال 4 إرهابيين خلال عملية نوعية عند شروق الشمس يوم الأحد، استهدفت قادة تنظيم «القاعدة» في جنوب البلاد.

وقال اللواء خالد المحجوب مدير إدارة الإرشاد الأخلاقي بالجيش الليبي  في بيان موجز إن فرقة العمل التابعة للجيش نفذت عملية نوعية ضد عناصر إرهابية في حي الشرب بمدينة أوباري جنوب البلاد، مما أدى إلى اعتقال أربعة المتطرفين.

تنشط جماعات المعارضة التشادية المسلحة والمنظمات الإرهابية الموالية لحكومة فايز السراج المنتهية ولايته في محيط حوض جنوب ليبيا منذ عام 2014.

وقد تمكن الجيش الليبي مؤخراً من التعامل مع الخلايا التابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي في منطقتي سبها وغدوة وحتى أوباري وأم الأرانب والمرزق في جنوب ليبيا.

وكان الجيش الليبي اعلن في كانون الاول/ديسمبر الماضي اعتقال سبعة ارهابيين اثناء مهاجمة مكان للاختباء في القاعدة في عملية محددة في منطقة اوباري جنوب غرب البلاد.

قبل أشهر، تمكن الجيش الليبي من القضاء على زعيم داعش في شمال أفريقيا، أبو معاذ العراق، خلال عملية نوعية استهدفت حي عبد الكافي شمال غرب مدينة سبها جنوب شرق.

في 15 أيلول/سبتمبر من العام الماضي، أحبط الجيش الوطني الليبي خطة إرهابية أعدتها جماعة إرهابية تابعة لداعش في منطقة عبد الكافي في مدينة سبها الجنوبية.