حليف بوتين في حالة حرجة…تقرير استخباراتي يفضح الوضع الصحي لقديروف

وضع قديروف الصحي
أوجه الحقيقة

كشفت تقارير استخباراتية عسكرية أوكرانية عن تطور الحالة الصحية لزعيم الشيشان، رمضان قديروف، حليف الرئيس الروسي بوتين، التي وصفتها بالخطيرة والحرجة.

وأفادت هذه التقارير الذي تضمنت تصريحاً لأندريه يوسوف، ممثل فرع المخابرات العسكرية الأوكرانية، لموقع Obozrevatel، قال فيه إن المعلومات المتداولة بشأن الوضع الصحي لقديروف، “أكدتها مصادر مختلفة في الدوائر الطبية والسياسية، وتفيد معلومات بأن مجرم الحرب قديروف في حالة خطيرة، وأن الأمراض المصاب بها تفاقمت وتسببت في هذه الحالة الخطيرة”.

وأضح يوسوف، أن “مرضه غير مرتبط بإصابات. والتفاصيل الأخرى تتطلب توضيحاً إضافياً. وهو مريض منذ فترة طويلة، ونحن نتحدث عن مشكلات صحية عامة، وكان في حالة خطيرة خلال الأيام القليلة الماضية”، وفقاً لموقع “The Daily Beast ” الأمريكي.

ووفقاً للموقع الأمريكي، فقد تدهورت صحة حليف بوتين في الأيام الماضية، إذ دخل في غيبوبة، ونقل جواً إلى موسكو لتلقي العلاج ثم أعيد إلى الشيشان.

وتجدر الإشارة، فإنه منذ أشهر تنتشر شائعات عديدة بشأن صحة قديروف، حيث سبق وأن أعلن نائب رئيس وزراء الشيشان السابق أحمد زكاييف، في تصريح لصحيفة Bild الألمانية، العام الماضي، أن رمضان قديروف يعاني من مرض خطير في الكلى.