رغبة ميسي في العودة لأحضان برشلونة تصطدم برسالة غامضة وتغريدة مشفرّة…فهل تحسمها الليجا؟

عودة ميسي لبرشلونة
أوجه الحقيقة

يكتنف الغموض مسار الوجهة الانتقالية للنجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بعد إعلان نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان رحيل هدافها الدولي عن صفوفه مطلع هذا الشهر.

في هذا الصدد، تشغل وجهة ميسي المرتقبة اهتمام الوسط الرياضي، لا سيما عقب تصريح خورخي هوراسيو ميسي، والد ووكيل أعمال النجم ليونيل ميسي، بأن نجله يريد العودة إلى نادي برشلونة الإسباني، وذلك بعد اجتماع الاثنين الماضي مع رئيس البارسا خوان لابورتا.

العودة إلى برشلونة

وقال الصحفي الإيطالي الشهير، فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين في أوروبا، في تغريدة نشرها قبل يومين أكد فيها رغبة ميسي في العودة إلى أحضان الرياضة الإسبانية.

وقال رومانو: “خورخي ميسي بعد لقائه مع رئيس برشلونة لابورتا: “ليو يريد العودة إلى برشلونة وأحب أن أراه يعود إلى برشلونة”.

وأشار إلى أن خورخي ميسي أبلغ لابورتا أن “الانتقال إلى برشلونة، هو خيار بالتأكيد”.

غموض برشلونة

في المقابل، اصطدمت رغبة النجم العالمي ليونيل ميسي بغموض الطرف البرشلوني وسط تصريحات ضبابية لمسؤولي النادي الإسباني، بشأن صفقة استرجاع ميسي إلى صفوفه هذا الصيف.

وقال ماتيو أليمانى، المدير الرياضي لبرشلونة عبر قناة DAZN “عندما تحسم كافة التفاصيل، سنوضح كافة التفاصيل المطلوبة”.

وأضاف: “لدينا بديل بالفعل لجوردى ألبا، وهو بالدى، أما بوسكيتس فسيدفعنا للبحث عن حلول أخرى في سوق الانتقالات.”

وتابع القول: “هدفنا في الموسم المقبل، المنافسة على مستوى دوري الأبطال.”

رقم 10

ما أثار تكهنات انتقال ميسي إلى فريق برشلونة الإسباني على مواقع التواصل الإجتماعي، تغريدة نشرها حساب البرسا الرسمي على “تويتر”، قبل أسبوع، والتي تضمنت الرقم 10 فقط، دون أي إشارة أخرى، ما دفع العديد من جماهير النجم الأرجنتيني إلى الاعتقاد بأن المقصود منها عودة ميسي.

ونشر حساب برشلونة بالإسبانية على “تويتر” التغريدة، الأحد الماضي، واكتفى فيها بتكرار الرقم 10 الذي كان يرتديه ليونيل ميسي في الفريق، لتحصد تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

الليجا: الضوء الأخضر

وفي ظلّ رغبة جامحة وتصريحات غامضة، أفادت تقارير صحفية إسبانية بأن نادي برشلونة حصل على الضوء الأخضر من الليجا ليتجاوز به العقبات التي اعترضت صفقاته الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية المنتظرة لموسمين كاملين 2023-2024، و2024-2025.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، أن برشلونة تمكن من الحصول على الموافقة الرسمية من رابطة الليجا على خطة الاستدامة المالية، في بادرة أمل نحو إتمام صفقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأشارت مصادر مطلعة من داخل النادي الكتالوني لصحيفة “سبورت”، إلى أن قرار الليجا يسمح للنادي بإدخال إجراءات وتوفير النفقات، وهو ما يعني السماح للبارسا بتسجيل اللاعبين الذين لم يتم تسجيلهم بعد.

وأوضحت ذات المصادر أن موافقة الليجا تفتح الباب لبرشلونة أمام المضي قدمًا في المشروع الرياضي والتعاقد مع لاعبين جدد، وفي مقدمتهم ميسي.