محمد بن راشد يطلق “وقف المليار وجبة” في الإمارات خلال شهر رمضان

حملة المليار وجبة

أوجه الحقيقة

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حملة “وقف المليار وجبة”، التي تدشن صندوقاً وقفياً لإطعام الطعام بشكل مستدام، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

الحملة المتزامنة مع حلول شهر رمضان الكريم، تستهدف حشد أكبر جهد محلي وإقليمي ودولي، بهدف الإسهام في تفعيل برامج مستدامة لمكافحة الجوع والقضاء عليه في إطار مؤسسي مستدام.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: الإخوة والأخوات.. جرياً على عادتنا السنوية مع تباشير الشهر الفضيل..نطلق هذا العام بإذن الله مشروع “وقف المليار وجبة” في شهر رمضان المبارك.”

وأوضح نائب رئيس الإمارات أن الهدف من أكبر حملة خيرية وإنسانية هو “توفير مئات الملايين من الوجبات بشكل مستدام لعشرات السنين القادمة عبر هذا الوقف…صدقة جارية لشعب الإمارات وخير غير منقطع بإذن الله.”

وأضاف حاكم دبي: يعاني 828 مليون إنسان من الجوع.. أي شخص من كل عشرة أشخاص في العالم.. وواجبنا الإنساني والأخلاقي والإسلامي وخاصة في شهر الصيام إغاثة الملهوف.. وإطعام الجائع.. والوقف خير دائم بإذن الله.. وقليل دائم خير من كثير منقطع.. وفقنا الله وإياكم لكل خير وحفظ دولتنا من كل شر.”

رسالة من الإمارات وشعبها

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أن “وقف المليار وجبة” تجسد رسالة من الإمارات وشعبها للإنسانية في كل مكان في العالم، مؤكداً أنها تعد “رسالتنا الأخلاقية تحتم علينا أن نكون في صدارة الجهد العالمي للقضاء على الجوع ورفع المعاناة عن الإنسان أينما كان.”

حملة “وقف المليار وجبة”، تنضوي تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، المؤسسة الأكبر من نوعها إقليمياً والمعنية بالعمل الإنساني والتنموي في مختلف أنحاء العالم.

“وقف المليار وجبة”

وتأتي هذه الحملة استكمالاً لحملات إطعام الطعام، التي سبق وأطلقتها دولة الإمارات بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في الأعوام الثلاثة السابقة بداية بحملة 10 ملايين وجبة.

ومنذ إطلاقها في رمضان 2020، أضحت “وقف المليار وجبة” أول وأكبر حراك مجتمعي تضامني لتوفير الدعم الغذائي للمتضررين داخل الدولة من تداعيات أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، مروراً بحملة 100 مليون وجبة، التي أطلقت في رمضان 2021 كأكبر حملة إقليمية لتقديم الدعم الغذائي للمحتاجين في 20 دولة في المنطقة العربية وقارتي إفريقيا وآسيا، وانتهاء بحملة مليار وجبة التي أطلقت في رمضان 2022 كأضخم حملة من نوعها إقليمياً بهدف توفير مليار وجبة في 50 دولة، بما يعزز مساهمة الإمارات النوعية في الجهد العالمي للقضاء على الجوع.