من هو أحمد حلص أخطر إرهابي الحوثيين واسرار عن علاقاته؟

أحمد حلص
أوجه الحقيقة

ثاني أخطر رجل حوثي المسؤول عن قرصنة السفينة الإماراتية “روابي ” أحمد محمد حلص الذي أمضى 7 سنوات في تجنيد عشرات الصيادين وتوقيعهم بفخ المال والثراء السريع للعمل في تهريب السلاجح الإيراني عن طريق بحر العرب والبحر الأحمر.

كما وعمل أحمد حلص لصالح الحوثي البارز منصور السعادي لمساعدته بتنفيذ هجمات إرهابية مقابل ميناء الحديدة وقرصنة سفن الشحن آخرها روابي وهذه أحدث عملية للمليشيات الحوثية.

ينحدر حلص لبلدة أبو زهر ويعتبر من كبار القادة الحوثيين المسؤولين عن تهريب شبكات للحرس الثوري الإيراني، يحترف مهنة الصيد منذ ربيع عمره وتجند في المليشيات باكراً وعين مشرفاً في منطقة الحديدة ليتخذ مهنة الصيد غطاءً له لتهريب السلاح ضمن شبكة كبيرة يديرها إيرانيون وعدة قادة حوثية تتوزع بين صنعاء وطهران.

كما وتلقى تدريبات مكثفة من قبل ضباط الحرس الثوري الإيراني للتجنيد والتهريب وكيفية تحويل زواق الصبد لزوارق مفخخة.

ساند الحوثيين في عدة مهمات أبرزها التهريب البحري ومهاجمة وقرصنة سفن الشحن ولجأ لإستغلال الفقراء ولم يسلم منه أبناء قريته ويمتلك مئات المراكب المخصصة للصيد ويتخذها غطاء لتهريب السلاح وله علاقة وثيقة تربطه بضباط الحرس الثوري الإيراني في مدينة بندر عباس جنوب إيران.

صنفت الأجهزة اليمنية حلص على قائمة أخطر المهربين بين اليمن والقرن الإفريقي وإيران بسب ضبطها مواد محظورة وشحنات أسلحة كان يحاول إدخالها عن طريق التهريب.

إقرأ أيضاً: من هو الحوثي “عبد الناصر عيضة مثني” الذي قتل بغارات التحالف؟