نائبة تونسية تصف النهضة بـ”المافيا” وتتهم الغنوشي بدفع البلاد إلى الهاوية

أوجه الحقيقة – تونس – 

اتهمت القيادية في التيار الديمقراطي والنائب عن الكتلة الديمقراطية سامية عبو، رئيس البرلمان التونسي وزعيم النهضة راشد الغنوشي بدفع البلاد إلى الهاوية عن طريق رئيس الحكومة هشام المشيشي، على خلفية الأزمة الراهنة حول التعديل الوزاري بين رأسي السلطة التنفيذية.

وقالت عبو في تصريح للإعلام المحلي الجمعة، “إن المشيشي لا سلطة له”، معتبرة “أنه مجرد أداة ضعيفة لدى حزامه السياسي الذي تقوده النهضة”.

كما وصفت هذه الحركة بـ”المافيا التي تتحكم في القضاء والأمن بالبلاد”، وفق تعبيرها، مشيرة إلى أن تونس تحولت معها إلى “دولة العصابات”.

إلى ذلك، رأت المتحدثة أن “كل حزب يمد يده إلى حركة النهضة للتمكن من البلاد هو شريك في الإجرام”، نافية ما تردد من أنباء حول دخول حزبها في مفاوضات معها لإعداد حكومة بديلة للمشيشي.

كما حذرت من أن يتحول الحوار الوطني الذي تعتزم المنظمات الوطنية إطلاقه لحلحلة الأزمة الراهنة، إلى وسيلة لإنقاذ المنظومة الفاسدة التي تقودها النهضة وزعيمها الغنوشي، مشددة على “أن المطلوب اليوم هو إنقاذ تونس من هذه الحركة”.

يذكر أن العديد من الانتقادات وجهت إلى الغنوشي مؤخرا على خلفية دعمه للمشيشي في وجه الرئيس قيس سعيد، ما زاد المشهد السياسي في البلاد تعقيدا.

كما أن النائب مروان فلفال كان أكد أمس أن أكثر من 100 نائب وقعوا على عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان من أجل إقالته.