وصول الدفعة الثانية من المساعدات الكهربائية الإماراتية الموجهة لأوكرانيا إلى بولندا

مساعدات الإمارات لأوكرانيا
أوجه الحقيقة

وصلت الدفعة الثانية من مساعدات مولدات الكهرباء المنزلية الإماراتية إلى العاصمة البولندية وارسو، وذلك استكمالاً لمساعدات دولة الإمارات التي وجهتها إلى أوكرانيا بهدف توفير الطاقة لمنازل المدنيين الأوكرانيين، وتخفيف آثار المعيشية الصعبة للعائلات المتضررة من الأزمة الأوكرانية.

وقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر الماضي، إرسال 2500 مولد كهربائي للمدنيين المتضررين جراء الأزمة في أوكرانيا، التي أدت إلى تأثر البنية التحتية للطاقة وحدوث انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي، من أجل مساعداتهم على مجابهة ظروف الشتاء القاسية.

وكانت الدفعة الأولى من المولدات والبالغة 1200 مولد تم تسليمها خلال الشهر الماضي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

ووجهت الإمارات المساعدات الإغاثية الإنسانية إلى المدنيين المتضررين من الأزمة في أوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار، سعياً للتخفيف من التداعيات الإنسانية المتسببة فيها الأزمة وفي إطار الالتزام الأخلاقي تجاه شعوب العالم المتضررة في مناطق النزاع.

ويُذكر أن دولة الإمارات بادرت منذ بداية الأزمة الأوكرانية في المحاولة من التخفيف عن المتضررين منها، حيث سبق وأن أرسلت نحو 8 طائرات تحمل على متنها 360 طناً من المساعدات الغذائية والطبية وسيارات الإسعاف للاجئين الأوكرانيين في بولندا ومولدوفا وبلغاريا.