“بالسندباد وإبهار الحضارات”…البصرة تطلق الافتتاح “العالمي” لبطولة “خليجي 25” (فيديوهات)

بطولة خليجي 25
أوجه الحقيقة

أطلقت مدينة البصرة العراقية حفل الافتتاح “المبهر” لبطولة “خليجي 25″، الذي احتضنته أرضية ملعب جذع النخلة، مساء الجمعة، وسط حضور جماهيري كبير ولوحة من العروض التاريخية والفنية.

وبحضور 65 ألف متفرج في مدرجات ملعب جذع النخلة، أبهرت البصرة ضيوفها بالحفل الذي وصف بـ”العالمي”، من خلال التقنيات المتطورة التي افتتحت بها العرض.

وجسدت شخصية سندباد المرّحب الرئيسي بضيوف البصرة من داخل العراق والخلجيين، حيث تخلل عرض الافتتاح مؤثرات بصرية رسمت بتقنيات عالية مجسمات تاريخية لحضارات العراق وحدائق بابل وبوابة عشتار.

وحضر حفل افتتاح بطولة كأس الخليج العربي وفد رفيع المستوى يتقدمه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وعدد من سفراء الدول الخليجية.

وبعد أنباء عن غناء الفنان العراقي كاظم الساهر والفنانة السعودية رحمة رياض في حفل الافتتاح، تفاجأت الجماهير بغيابهما ليحل مكانهما الفنان العراقي حسام الرسام.

وتجمع المباراة الافتتاحية لبطولة “خليجي 25” لكرة القدم، مواجهة بين العراق وعُمان على ملعب البصرة الدولي ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا السعودية واليمن في وقت لاحق من مساء اليوم.