عبد الله بن زايد يستقبل وزير خارجية اليونان وعلاقات استراتيجية تميّز اللقاء

عبد الله بن زايد ووزير خارجية اليونان
أوجه الحقيقة

استقبل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، نيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان، في أبوظبي، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وبحثا الجانبان خلال اللقاء فرص التعاون المشترك المتاحة وتعزيز آفاق تطويرها المشترك في عدد من المجالات الهامة، تأصيلاً لشراكة استراتيجية تجمع بين الدولتين الصديقتين.

 كما تناول اللقاء الثنائي بين وزيري الخارجية الإماراتي واليوناني، مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك ومستجدات الساحتين الإقليمية والدولية مع بيان تداعياتها المتعددة.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، مؤكدا تنامي العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات بدولة اليونان، مشدداً على تطلعهما ويتطلعان في ظل دعم ورعاية من قيادتهما إلى ترسيخ نموذج متطور ومستدام للتعاون المثمر والبناء.

وأشار الشيخ عبد الله بن زايد إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين متجذرة منذ سنة 1976، لتشهد تقدماً وتطوراً هاماً أحدث نقلية نوعية في مسار هذه العلاقة الثنائية، مبيناً أن البلدين الصديقين وقيادتهما لديهما رغبة مشتركة للاستفادة من جميع الفرص المتاحة لتعزيز تعاونهما بما يحقق مصالحهما المتبادلة والمشتركة.