وهران تستعد لإطلاق الضوء الأخضر لدورة الألعاب المتوسطية والرئاسة الجزائرية تكشف عن مفاجأة

بعد استكمال اللجنة المنظمة للألعاب المتوسطية الجزائرية، وضع لمساتها الأخيرة، أمس  الجمعة، لحفل افتتاح دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، تضرب مدينة وهران، غرب الجزائر، موعداً مساء اليوم السبت، مع انطلاق دورة الألعاب المتوسطية.

ومن المنتظر أن يحضر حفل الافتتاح في ملعب وهران الجديد أكثر من 23 ألف متفرج، فرغم الإقبال الجماهيري الكبير ورغبة الكثير من المشجعين مواكبة الحدث المتوسطي، إلا أن لجنة التنظيم  أعلنت في وقت سابق التذاكر للحفل بعد 24 ساعة من طرحها للبيع الالكتروني.

وتحتضن وهران الجزائرية النسخة 19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تنطلق اليوم وتستمر إلى غاية 5 يوليو المقبل، بمشاركة أكثر من 4 آلاف رياضي من 26 دولة في العالم.

ويُشار إلى أن وهران تعد ثاني مدينة جزائرية التي تستقبل فعاليات المنافسات المتوسطية بعد العاصمة الجزائر التي استضافت هذه الحدث سنة 1975.

مفاجأة الافتتاح: أمير قطر ضيف شرف

وأفادت الرئاسة الجزائرية بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيشارك في مراسم افتتاح الدورة الـ 19 لألعاب العاب البحر الأبيض المتوسط.

وقال بيان للرئاسة: “بدعوة من رئيس الجمهورية، السيد عبد  المجيد تبون ، يحل غدًا بالجزائر أمير دولة قطر الشقيقة، سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ضيف شرف في مراسم افتتاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها مدينة وهران”.

ومن المقرر أيضا حضور شخصيات سياسية أجنبية أخرى على غرار نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، وأمير إمارة موناكو ألبرت الثاني، ووزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورغيزي، ووزراء الرياضة للدول المشاركة في ألعاب المتوسط، وفق ما كشفه والي وهران سعيد سعيود.