يوم حزين في تركيا…مقتل 32 شخصاً وإصابة 50 في حادثي سير ودهس مروعين (فيديو)

أوجه الحقيقة

عاشت تركيا السبت يوماً حزيناً بسبب وقوع حادثين مروعين أدى إلى سقوط حصيلة ثقيلة من الضحايا، حيث لقي 32 شخصاً مصرعهم وأصيب 50 آخرون في حادثي سير ودهس وقعا في جنوب شرقي تركيا، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وقتل 16 شخصاً وأصيب 21 في حادث السير الأول بين سيارة إسعاف وحافلة على طريق سريع يربط مدينة غازي عنتاب بمدينة نيزيب.

وكانت الحافلة تسير على طريق سريع، حيث صدمت سيارة إسعاف وسيارة إطفاء وسيارة لفريق صحافي كانت جميعها متوجهة إلى موقع لحادث سابق، ما أدى إلى سقوط 3 قتلى من عناصر الإطفاء و4 مسعفين وصحافيان من وكالة الأنباء التركية.

وتتالت الحوادث في تركيا يوم السبت، فبعد بضع ساعات من الحادث الاصطدام الأول في مدينة غازي عنتاب، وقع حادث دهس مروع بشاحنة راح  ضحيتها نحو 16 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من  30 أخرين بجروح متفاوتة في مدينة ماردين، وفق ما أعلن وزير الصحة التركي السبت.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة في تغريدة على “تويتر”: “لقي 16 شخصاً حتفهم وأصيب 29 آخرون بينهم 8 بحالة حرجة في حادث وقع بعد تعطل مكابح شاحنة دهست حشداً في ديريك” في محافظة ماردين.”

وأفادت وسائل إعلامية تركية، نقلا عن مصدر مسؤول، بأن الشاحنة تعطلت مكابحها ما نجم عنه خروجها عن السيطرة ودهس حشد كبير من الناس، بعد اصطدامها بسيارتين.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو الحادث المروع الذي يوثق لحظة دهس الشاحنة الناس قرب محطة وقود، ورغم محاولتهم الفرار إلا أن عدداً كبيراً منهم قتلوا في مشهد صادم.