أم البطل تلتحق بابنها…الفنانة المصرية شريفة فاضل تغادر الحياة

شريفة فاضل
أوجه الحقيقة

توفيت الفنانة والمطربة المصرية شريفة فاضل عن عمر ناهز الـ85 عاما، فجر الأحد، بعد صراع مع المرض.

وأعلنت ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي خبر رحيل أيقونة الفن شريفة فاضل، حيث كتبت على صفحتها على تطبيق “انستغرام”:”توفيت الفنانة شريفة فاضل ربنا يرحمها”.

ومن المقرر أن “تقام صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر والدفن في مقابر العائلة قبل كوبري السيده عائشه صلاح سالم مقابر الإمام الشافعي”، وفق ما كشفته الاعلامية بوسي شلبي.

من هي شريفة فاضل؟

ولدت الفنانة المصرية الراحلة شريفة فاضل في مدينة القاهرة عام 1938، وهي حفيدة المقرئ أحمد ندا، حيث تلقنت تدريب الفن على أيدي أساتذة الإنشاد الديني والموسيقى، ثم التحقت بمعهد الفنون المسرحية.

وبأغنية “أمانة يا بكرة” اشتهرت الفنانة الكبيرة لدى المصريين في الخمسينيات.

كما برزت شريفة فاضل كنجمة الشاشة، بعد أن تزوجت من المخرج السيد بدير الذي أسند إليها بطولات أعمال فنية عديدة، وتمكنت من تحقيق شهرة واسعة بأغنيتها “حارة السقايين”، التي تحولت إلى فيلم قدمته بنفس الاسم.

وكانت حرب أكتوبر 1973 ثقيلة على الفنانة الراحلة، بعد وفاة ابنها الوحيد سيد السيد بدير في الحرب، وغنت أغنية أم البطل، التي لقيت رواجاً واسعاً وحققت نجاحاً كبيراً.

ومن أهم أعمالها السينمائية أفلام “الأب” و”اللعب بالنار” و”وداعا ياغرامي” و”أولادي” و”ليلة رهيبة” و”مفتش المباحث” و”سلوى في مهب الريح ” و”غازية سنباط “و”الحب والثمن” و”تل العقارب” و”سلطانة الطرب”.