أنس جابر تشق طريقها نحو نهائي بطولة أمريكا المفتوحة وتكشف عن قدوتها وسر نجاحها

أنس جابر

أوجه الحقيقة

في نحاج تاريخي والأول ببصمة عربية، تأهلت بطلة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات، إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة، بعد انتصارها الجمعة، على منافستها  الفرنسية كارولين غارسيا، لسجل بصمتها التاريخية عبر هذا الفوز وتصبح بذلك أول لاعبة عربية وأفريقية تبلغ نهائي البطولة للمرة الأولى في مسيرتها.

وتلاقي أنس جابر غداً السبت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً والمصنفة الأولى للبطولة، التي تأهلت لهذا الدور النهائي بالفوز على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة السادسة للبطولة.

أنس جابر: “أنا من أشد المعجبين بها”

وعقب تصريح صحفي إثر فوزها في الدور نصف النهائي، كشفت لاعبة التنس التونسية أنس جابر عن أسرار نجاحها وتأهلها التاريخي، مشيرةً إلى أهمية دور اللاعبة الإسبانية السابقة أرانتشا سانشير فيكاريو، وتأثيرها في حياتها.

وصرحت جابر بأن فيكاريو التي تربطها بها علاقة صداقة قدمت لها “بعض النصائح” التي ساعدتها كثيراً في الارتقاء بمستواها والتطوير من قدراتها.

ووفق ما أوردت وكالة “إفي”، قالت أنس جابر: “أنا من أشد المعجبين بأرانتشا، لقد التقينا في تشارلستون ولدينا نفس أسلوب اللعب، لذلك من الرائع الحصول على نصيحتها والتعلم من تجربتها كيفية اللعب أمام مختلف المنافسات وكيفية التعامل مع أسلوب لعبهن”.

وأضافت: “لقد أعطتني بعض النصائح التي ساعدتني كثيراً، لا سيما فيما يتعلّق بالتسديدات المقطوعة والإرسال.”

وأردفت: “أعتقد أنني طبقتها بسرعة كبيرة لأنّ لدينا أسلوب لعب مشابه…أحب الاستماع إلى نصائحها، أعلم أنّ تجربتها كلاعبة تساعدني”.

ويُشار إلى أن أنس جابر أول لاعبة عربية وأفريقية تصل إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة، كما سبق وأن بلغت نهائي بطولة كبرى “غراند سلام” للمرة الثانية في مسيرتها الرياضية.