الإمارات ترد على مزاعم ترحيل عمال أفارقة من أراضيها

اشتباكات العاصمة الليبية طرابلس

أكد مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، سعيد الحبسي، الجمعة، أن ما يتم تداوله من ادعاءات لبعض التقارير الإعلامية بشأن ترحيل عمال أفارقة من دولة الإمارات، لا أساس لها من الصحة.

وشدد الحبسي على أن هذه المزاعم لا تمت للحقيقة بصلة وأنها تكرار لشائعات كانت قد تم نفيها سلفاً، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأضاف الحبسي في بيان، أن التقرير الذي نشرته مؤسسة “إمباكت” الدولية لسياسات حقوق الإنسان ، تضمن مزاعم كانت قد تناولتها للمؤسسة سابقاً في عام 2021، وقد نفت دولة الإمارات صحة تلك المعلومات ، مبيناً أن الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن عدد محدود من العمال الأفارقة من إيقاف وترحيل، قد جرت وفق القوانين المعمول بها.

وأوضح مدير إدارة حقوق الإنسان في الوزارة أن كافة العمال يرتبط دون استثناء بعقود عمل قانونية موثقة تحفظ حقوقهم، حيث أنه يتوجب على الأطراف المعنية الالتزام بما ورد في هذه العقود، وأن أي إنهاء لعلاقة تعاقدية مع العامل يتوجب أن تتم وفقا للاشتراطات الواردة في العقود.

وأكد سعيد الحبسي التزام دولة الإمارات بالشفافية الكاملة في مستوى التعامل مع هذه القضايا، مطالباً  وسائل الإعلام الرجوع إلى المعلومات الرسمية الصادرة عن الجهات الإماراتية المعنية.