أنس جابر تطيح بحاملة اللقب ريباكينا وتعبر إلى نصف نهائي ويمبلدون

نهائي ويمبلدون
أوجه الحقيقة

بضربات قوية وهيمنة استراتيجية، ثأرت لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة سادسة من الكازخستانية إيلينا ريباكينا الثالثة، لتطيح بأسطورة بطلة ويمبلدون ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس.

وفي غضون ساعة و53 دقيقة، حسمت جابر فوزها على غريمتها بنتيجة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-7) و(6-4) و(6-1)، لتحجز مقعداً في ربع نهائي البطولة وتضرب موعداً مع البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميا والفائزة على الأميركية ماديسون كيز.

وهيمنت التونسية على المباراة بتسديد ضربات قوية دقيقة انفضت من خلالها على مسار المواجهة، لتحقق انتصاراً في خمسة أشواط متتالية وتحسم المجموعة الثانية، مما منحها أفضلية في المجموعة الثالثة التي هيمنت عليها بالكامل.

وكانت أنس جابر قد ضمنت في وقت سابق بطاقة التأهل إلى دور الثمانية لبطولة ويمبلدون، بعد أن تغلبت على منافستها البطلة السابقة بترا كفيتوفا 6-صفر و6-3 الإثنين.

وتأهلت ريباكينا، المصنفة الثالثة، والتي فازت على أنس بثلاث مجموعات في نهائي العام الماضي، بعد انسحاب منافستها البرازيلية بياتريس حداد مايا، إلا أنها كانت متأخرة 1-4 في المجموعة الأولى جراء تعرضها لإصابة في الظهر.