أوكرانيا تقلب “الخطة الروسية” في 20 بلدة وطريق كييف نحو استراتيجية التحرر والاسترجاع

خطة روسيا في أوكرانيا
أوجه الحقيقة

شنت القوات الأوكرانية في شرق البلاد وجنوبها خلال الأيام الماضية، هجمات انقلابية على المعطيات الميدانية الروسية ونهجت طريق الاسترجاع والتحرر من سيطرة الغزو في عدد من المناطق في أوكرانيا، حيث أفاد الجيش الأوكراني، الاثنين، أن وحداته تمكنت من  استعادة “أكثر من 20 بلدة” خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية في إطار الهجوم المضاد على الجيش الروسي.

وقال الجيش الأوكراني في بيان له، إنه على امتداد خط المواجهة “تمكنت القوات الأوكرانية من طرد العدو من أكثر من 20 بلدة” خلال 24 ساعة، وفقاً لوكالة “فرانس براس”.

وتمضي كييف نحو استراتيجية الهجوم المضاد لتحرير الشرق الأوكراني من الخضوع الروسي، بعد تسجيلها تراجع ميداني فتح المجال أمام الروس لإحكام القبضة على جبهات الجنوب.

وتحتفل أوكرانيا بتقدم ملحوظ كان قد أعلن عنه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، أن الجيش الأوكراني استعاد من القوات الروسية مدينة إيزيوم الاستراتيجية الواقعة في شرق أوكرانيا، في إطار هجوم مضاد واسع النطاق.

وفي كلمة وجّهها إلى الأمة بمناسبة مرور 200 يوم على بدء الغزو الروسي، توجه زيلينسكي بالشكر إلى القوات الأوكرانية التي “حرّرت مئات من مدننا وبلداتنا… ومؤخراً بالاكليا وإيزيوم وكوبيانسك”، في إشارة إلى 3 مناطق استراتيجية استعادها الجيش الأوكراني في الآونة الأخيرة.