قطر تنظم بطولة للمشجعين في كأس العالم 2022…فما هي شروطها؟

أوجه الحقيقة

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم 2022 في قطر، عن إقامة بطولة في كرة القدم هي الأولى من نوعها في بلد عربي وموجهةً خصيصاً للمشجعين، وذلك بمشاركة 32 فريقاً من جماهير الدول المتنافسة في المونديال المقرر انطلاقه نهاية العام الحالي.

وأفادت اللجنة في بيان رسمي أصدرته عبر موقعها على الإنترنت، بأنه سيتم إقامة بطولة للمشجعين، يشرف على استضافتها مهرجان الفيفا في حديقة البدع بالعاصمة القطرية الدوحة، التي تمتد لأربعة أيام، من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر المقبل وفقاً لنظام كرة القدم الخماسية، حسبما نقلت شبكة “سي ان ان” الأمريكية.

شروط بطولة المشجعين في كأس العالم 2022

وأوضحت اللجنة أن من بين شروط بطولة مشجعين كأس العالم 2022، هو أن ألّا يقل عمر المشجع المشارك في البطولة عن 18 عاماً، وأن يكون مواطناً أو مقيماً في البلد الّذي يرغب في تمثيله خلال البطولة.

كما يُشترط أيضا أن يكون لدى المتقدم الذي سيتم اختياره خططاً للحضور إلى قطر في البطولة، في صورة كان مقيماً خارج الدولة، إذ أنه لن يتحمل المنظمون أيّة تكلفة تتعلق بتذاكر الطيران أو الإقامة أو غيرها.

وأشارت اللجنة القطرية المسؤولة عن تنظيم المونديال إلى الفرق المشاركة في هذه البطولة، ستتنافس على غرار مراحل منافسات كأس العالم، بداية بدور المجموعات، ثمّ الأدوار الإقصائية، إلى حين تتويج البطل بعد بلوغ المباراة النهائية.

وأضاف أن إدارة مباريات البطولة ستشرف عليها مجموعة من الحكام من مجتمع كرة القدم المتنامي في قطر.

 

الفيفا يعلن رسميا إعادة مباراة في تصفيات كأس العالم 2022