أول تعليق إسرائيلي على قتل الصحافية شيرين أبو عاقلة (فيديو)

قضية شيرين أبو عاقلة

أوجه الحقيقة

على إثر قتل صحافية قناة الجزيرة القطرية شيرين أبو عاقلة، صباح اليوم الأربعاء، برصاصة في الوجه أطلقها الجيش الإسرائيلي، علقت إسرائيل على مقتل الصحافية، حيث وصف وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، خبر مقتل شيرين أبو عاقلة بأنه “حزين”، عارضاً إجراء تحقيق مشترك مع السلطة الفلسطينية.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن مراسلين أصيبوا خلال اشتباك بين قواته ومتظاهرين في الضفة الغربية، وفق ما أوردت وكالة “رويترز” للأنباء.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في البيان: “تشير التقديرات الأولية وخلافًا لما ينشر في وسائل الإعلام العربية أن شيرين أبو عاقلة قتلت صباح الأربعاء نتيجة نيران مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين أثناء تغطيتها الإخبارية”.

وأضاف: “تظهر مقاطع الفيديو التي تم تداولها ونشرها من قبل مخربين فلسطينيين في جنين على مواقع التواصل، إطلاقهم النار بشكل عشوائي متباهين بأنهم أصابوا جنديًا وهو ملقى على الأرض، رغم أن الضحية الوحيدة في الحادث كانت الصحفية شيرين أبو عاقلة”.

وتابع القول: “ندعو الفلسطينيين إلى إجراء تحقيق مشترك للحادثة ورغم التوجه إلى أنه وحتى كتابة هذه السطور، لم يلق طلبنا أذانًا صاغية، ربما محاولة لإخفاء الحقيقة”.

وأردف: “نعبر عن فائق أسفنا على وفاة الصحفية شيرين التي كنا نعمل معها على مدار السنوات ونرى أهمية كبيرة في حرية الصحافة ونعمل على احترامها وصونها”.