إغراءات إثيوبية لجلب استثمارات قطرية إلى أديس أبابا: وجهة مثالية لأموالكم

أوجه الحقيقةاثيوبيا

قالت السفيرة الخاصة والممثلة الخاصة لجمهورية إثيوبيا لدى دولة قطر، سامية زكريا، إن بلدها أصبح وجهة استثمارية مثالية للمستثمرين القطريين.

وأكدت السفير سامية أن المستثمرين القطريين أبدوا اهتمامًا متزايدًا بالاستثمار في إثيوبيا، مضيفًا أن المنتجات الزراعية الطازجة ذات الجودة العالية في إثيوبيا التي ستدخل السوق القطري.

وأوضحت أن إثيوبيا كونها قريبة من منطقة الشرق الأوسط, والاقتصاد سريع النمو في البلاد، وتوافر القوى العاملة المنتجة، تشكل أساسًا مثاليًا لعلاقة اقتصادية قوية بين إثيوبيا وقطر.

وأضافت السفيرة أن الحوافز التجارية الوفيرة في إثيوبيا، التي يتم تسهيلها من قبل الحكومة ودعوة رجال وسيدات الأعمال القطريين للاستفادة من هذه الفرص غير المستغلة.

وأشارت السفيرة إلى أن العلاقات الثنائية المتميزة بين قطر وإثيوبيا تنمو بمستويات غير مسبوقة، وأصبحت هذه العلاقات الثنائية أقوى من أي وقتٍ مضى. كما أن التعاون القوي والثابت بين البلدين الشقيقين قد ترسخ بشكل واسع من خلال تبادل الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين قادة البلدين، وتمت ثلاث زيارات رسمية رفيعة المستوى خلال السنوات الثلاث الماضية وحدها.

وبيّنت السفيرة أن الزيارات المتبادلة ساهمت في زيادة تعزيز العلاقات بين البلدين، واتفق قادة البلدين على الارتقاء بالعلاقات الجيدة القائمة في المجالين الدبلوماسي والسياسي لتشمل قطاعات اقتصادية.

واتفقت كلٌ من إثيوبيا وقطر على تعزيز العلاقات في مجالات الاستثمار والتجارة. وأبدت بعض الشركات القطرية اهتمامها بالاستثمار في قطاعات الزراعة والضيافة والصحة في إثيوبيا. أما من حيث التجارة، فإن إثيوبيا كانت على استعداد دائم وبدأت في تقديم منتجاتها الزراعية عالية الجودة والطازجة مثل اللحوم والثروة الحيوانية والقهوة والتوابل والفواكه والخضراوات إلى الأسواق القطرية.