سلطان عُمان يستهل زيارته إلى ألمانيا وملفات التعاون والشراكة ركيزة جدول الأعمال

العلاقات بين عمان وألمانيا

أوجه الحقيقة

استهل سلطان عُمان، هيثم بن طارق، اليوم الأربعاء، زيارته الرسمية إلى ألمانيا، الهادفة إلى دعم مستويات التعاون ذات الاهتمام المشترك وتعزيز روابط العلاقة بين البلدين.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية بأن زيارة السلطان هيثم بن طارق إلى برلين ستسهم في دعم “علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين وستعظّم المنافع الإيجابية المشتركة خاصة في المجالات الاقتصادية والعلمية والتقنية والتكنولوجية.”

وقالت الوكالة إن هذه الزيارة العمانية الرسمية ستساهم في تطوير آفاق التعاون بين الدولتين لا سيما في مجال الطاقة النظيفة، بفضل ما تزخر به سلطنة عُمان من مقومات وعوامل مشجعة على الاستثمار في هذا المجال الحيوي مثل إنتاج الهيدروجين، حيث تتميز السلطنة بتوفر أهم العوامل الأساسية لإنتاجه والمتمثلة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمساحات الشاسعة.

التعاون بين ألمانيا وعمان

ويجمع بين ألمانيا وسلطنة عمان رصيد هام من المبادلات التجارية الكبيرة التي بلغت في نهاية العام الماضي نحو 201.8 مليار ريال عماني، وفق إحصائيات رسمية للتجارة الخارجية.

وكانت وكالة الأنباء العمانية، قد نقلت أمس الثلاثاء، عن ديوان البلاط السلطاني العماني، أن السلطان هيثم بن طارق سيقوم بزيارة رسمية إلى ألمانيا ابتداء من 13 يوليو الحالي وذلك في إطار العلاقات التي تربط سلطنة عُمان وألمانيا.

وأوضحت الديوان العماني أن هذه الزيارة ستعمل على تعزيز مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك بما يسهم في تحقيق تطلّعات البلدين الصديقين، وبحث المواضيع الراهنة التي تهم الجانبين على الساحتين الإقليمية والدولية.