“إنها فقط البداية”…أوكرانيا تتبنى انفجار جسر القرم وروسيا تكشف عن ضحايا الحريق

انفجار جسر كيرتش
أوجه الحقيقة

عقب الانفجار الذي هزّ جسر كيرتش الرابط بين شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها روسيا ومنطقة خيرسون، الخاضعة للسيطرة الروسية بعد “إعلان الضم”، علقت أوكرانيا على حادثة انهيار الجسر، حيث قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن تدمير الطراد موسكفا وجسر كيرتش هو إسقاط لما وصفته “لرمزين سيئين السمعة للقوة الروسية في القرم”، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، اعتبر ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني، أن تفجير جسر القرم هو “البداية ويجب تدمير كل شيء غير شرعي”.

وأضاف:”إن كل شيء سرقته روسيا من أوكرانيا يجب استعادته. ويجب طردها من كل المناطق التي احتلتها”.

جسر القرم

وفي سياق متصل، أفادت لجنة التحقيق الروسية في حادثة انفجار جسر كيرتش، السبت، بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

وأوضحت اللجنة في بيان عبر قناتها على تطبيق “تلغرام”، أنه “وفقاً للمعلومات الأولية، قُتل 3 أشخاص في الحادثة، هؤلاء، من المفترض أن يكونوا ركاب السيارة التي كانت بالقرب من الصهريج الذي انفجر”.

وأردفت: “في الوقت الراهن، تم انتشال جثتي الضحيتين، وهما رجل وامرأة، من المياه، ويجري تحديد هويتيهما”.

إلى ذلك، كشفت لجنة التحقيق الروسية عن هوية مرتكب الانفجار، مشيرةً إلى أنه “يسكن في كراسنودار كراي، وباشرت فرق التحقيق عملها في مكان سكنه، وتجري دراسة طريق حركة المركبة والوثائق المتعلقة بها”.