الإمارات: بلاغات عاجلة من الأرصاد الجوية ووزارة الداخلية وشرطة أبوظبي

الدول التي أدانت تفجير اسطنبول
أوجه الحقيقة

أصدرت الهيئات والمراكز الوطنية في دولة الإمارات بلاغات عاجلة تحذيرية تتعلق بطريقة التعامل مع المنخفض الجوي الذي تتأثر به الدولة نهاية الأسبوع الحالي.

وأوصى المركز الوطني للأرصاد في الإمارات في تنويه أصدره، الأحد، بضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع المنخفض الجوي، داعياً إلى “الالتزام بإجراءات السلامة خلال الأحوال الجوية”.

ونصحت الأرصاد العموم بأهمية “أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتجنب الوديان وأماكن تجمع المياه”.

كما حذر المركز من “تدني وانعدام الرؤية الأفقية على مناطق متفرقة من الدولة خاصة المكشوفة”، مؤكداً متابعته “للوضع على مدار الساعة وموافاة الجمهور والجهات ذات الصلة بآخر المستجدات.”

بلاغ وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي

بدورها، أصدرت وزارة الداخلية في الإمارات بلاغاً تحذيرياً على صفحتها الرسمية في موقع “تويتر” وجهته إلى السائقين، داعيةً هذه الفئة “إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأحوال الجوية غير المستقرة للوصول بأمان،” مجددة التشديد على أن سلامة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات أولوية قصوى للدولة.

كما فرض المنخفض الجوي الذي تتأثر به الإمارات في نهاية هذا الأسبوع، إصدار شرطة أبوظبي بلاغاً جاء فيه: “نرجو من الإخوة السائقين توخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الغبار والأتربة وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير حفاظا على سلامتكم وسلامة مستخدمي الطريق”.