الإمارات ترحب بتصنيف الحوثيين “جماعة إرهابية”

تصنيف الحوثي إرهابي
أوجه الحقيقة

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، بقرار مجلس الأمن الدولي بتصنيف الحوثيين “جماعة إرهابية” للمرة الأولى، وتجديد نظام العقوبات على اليمن، وتصنيف وإدراجهم في قائمة عقوبات اليمن، وفرض حظر الأسلحة عليهم.

وأشادت الإمارات على موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بإدانة القرار للهجمات العابرة للحدود التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وطالب الميليشيات بالوقف الفوري للأعمال العدائية.

وفي هذا السياق، قالت السفيرة لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة: ” إن الهدف من هذا القرار هو الحد من القدرات العسكرية لمليشيات الحوثي الإرهابية، والحد من التصعيد الحربي في اليمن، ومنع أنشطتهم العدائية ضد السفن المدنية وتهديدهم لخطوط الملاحة والتجارة العالمية، ووضع حد لمعاناة المدنيين في اليمن والمنطقة في مواجهة هذه الهجمات الإرهابية”. 

وجددت لانا نسيبة مطالب دولة الإمارات بوقف أعمال ميليشيات الحوثي الإرهابية وهجماتهم العدوانية، “والعودة إلى طاولة المفاوضات لبدء عملية سياسية بشكل جاد”.

 

مجلس الأمن يصوت على حظر توريد الأسلحة إلى ميليشيا الحوثي