الإمارات تنطلق في تركيز جسر جوي من المساعدات الإنسانية إلى باكستان

مساعدات الإمارات لباكستان

أوجه الحقيقة

شرعت وزارة الدفاع الإماراتية، الاثنين، في تسيير جسر جوي إغاثي لنقل المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات إلى المتضررين من الفيضانات والسيول في باكستان، بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وتتضمن هذه المساعدات الإغاثية، مواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية والطرود الغذائية والدوائية للمتضررين من السيول والفيضانات، للمساهمة في دعم الجهود لإغاثة السكان المتضررين وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأكد حمد عبيد ابراهيم سالم الزعابي، سفير الإمارات لدى باكستان، أنه تم تسيير أول طائرة مساعدات إماراتية إغاثية صباح اليوم إلى باكستان محملةً بالمساعدات الغذائية والإيوائية المتنوعة، على أن تتبعها عدد من طائرات المساعدات الأخرى خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال الزعابي إن تقديم الإمارات لتلك المساعدات يؤكد متانة العلاقات بين البلدين وقوتها، مشيراً إلى أن دولة الامارات ساهمت على مدار السنوات الماضية في التخفيف من شدة العديد من الأزمات الإنسانية التي شهدتها باكستان، لا سيما المرتبط  منها بالكوارث الطبيعية.

وشدد السفير الإماراتي لدى باكستان على أن الدعم الإنساني الذي تقدمه الإمارات يمتد لتقديم المساعدة إلى كافة المناطق المتضررة حول العالم، ترجمةً للدور الإنساني العالمي لدولة الإمارات الذي أرسى ثوابته المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.