البنتاغون يكشف نسبة الحشود العسكرية الروسية في أوكرانيا

أوجه الحقيقة

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قد أعلنت أمس الاثنين، أن تقديراته بشأن نسبة تواجد حشود القوات الروسية داخل الأراضي الأوكرانية، تفيد بأنها بلغت ما يقارب 100 في المائة من القوات التي حشدتها روسيا على الحدود الاأوكرانيا في الأشهر الأخيرة، أصبحت اليوم داخل أوكرانيا.

وأكد البنتاغون أنه مع تصعيد روسيا هجماتها العسكرية في أوكرانيا تسعى موسكو إلى “تجنيد” مقاتلين أجانب، بمن فيهم سوريون، للقتال في أوكرانيا.
وقال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، خلال مؤتمر صحافي، إن القوات الروسية “لم تحرز أي تقدم ملحوظ في الأيام الأخيرة” في أوكرانيا باستثناء المناطق التي سيطرت عليها في جنوب البلاد.

تعزيز واشنطن قواتها العسكرية في أوروبا
قال جون كيربي إن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أمر في نهاية الأسبوع بنشر “500 عسكري في أنحاء عدة من أوروبا لتعزيز القوات المنتشرة هناك”.
وأشار إلى أن “هذه القوات الإضافية ستكون مخولة الاستجابة إلى البيئة الأمنية الحالية في ضوء العدوان الروسي المتجدد ضد أوكرانيا، وتعزيز الردع والقدرات الدفاعية للحلف الأطلسي خصوصاً في جناحه الشرقي”

ونشرت الولايات المتحدة الأمريكية منذ مطلع العام الحالي، نحو 12 ألف جندي في أوروبا، إضافة إلى قواتها المتمركزين بصورة اعتيادية في القارة الأوروبية.

تعرف على الدول الأكثر زيارة لموقع “الراغبين بالقتال” في أوكرانيا