التتويج التاريخي…التونسية أنس جابر بطلة برلين للتنس

أوجه الحقيقة

اللقب التاريخي يجدد موعده مع لاعبة التنس التونسية، أنس جابر، التي أهدت العرب اليوم تتويجاً، بلقب دورة برلين للتنس، بعد تغلبها على منافستها السويسرية بليندا بنسيتش، المصنفة 17 عالميا.

وأجبرت السويسرية بليندا على الانسحاب في المجموعة الثانية بعد تعرضها للإصابة، إلا أن ذلك لم يغير في سير المباراة حيث كانت النتيجة حينها لصالح جابر من خلال تقدمها على بنسيتش بمجموعة دون رد (6/3).

ويعد هذا اللقب الثالث في مسيرة البطلة التونسية، المصنفة رابعة عالميًا، بعد إحرازها على لقب بطولة بيرمينغهام الانجليزية ولقب بطولة مدريد ذات الألف نقطة.

وسيثمر هذا الانتصار عن صعود أنس جابر إلى المرتبة الثالثة في التصنيف العالمي لمحترفات التنس، وذلك بعد هزيمة ماريا ساكاري يوم أمس في نصف نهائي البطولة.

ويُشار إلى أن بطلة التنس التونسية كانت قد بلغت سابقاً مرجلة ربع النهائي في بطولتين من بطولات الجراند سلام، في أستراليا المفتوحة سنة 2020، وويمبلدون 2021.

والجدير بالذكر فإن نهائي بطولة برلين، يمثل ثالث مباراة نهائية تخوضها أنس جابر خلال هذا الشهر، حيث خاضت غمار المباراة النهائية لبطولة مديد في شهر مايو الماضي، التي توجت بها.